TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مساهمو "عمان العربي" يقرون تخفيض رأس المال

مساهمو "عمان العربي" يقرون تخفيض رأس المال
مقر بنك عمان العربي

عُمان - مباشر: أقر مساهمو بنك عمان العربي (OAB)، المدرج ببورصة مسقط، مقترح مجلس إدارته بتخفيض رأس المال المصدر، وتخفيض الاحتياطي القانوني، وكذلك إصدار صكوك المضاربة غير المضمونة والثانوية الدائمة لتشكل رأسمال إضافي من الفئة "1".

وأوضح البنك، في بيان للبورصة، أن تخفيض رأس المال المصدر للبنك من 139.5سم ريال، إلى 111.307 ريال، وتخفيض الاحتياطي القانوني من 1.554 مليون ريال عماني إلى 780.25 ألف ريال؛ وذلك لشطب الخسائر المتراكمة البالغة 29.747 مليون ريال، بنهاية عام 2022، والاحتفاظ بصافي الربح للسنة المالية 2023، والبالغ 7.022 مليون ريال.

ووافق المساهمون كذلك على إصدار صكوك المضاربة غير المضمونة والثانوية الدائمة وستشكل رأس مال إضافي من الفئة "1"، تصل قيمتها 20 مليون ريال، مع استخدام خيار التخصيص الإضافي أو ما يعرف بـ "greenshoe" لزيادة الحد الأقصى لحجم الطرح 30 مليون ريال "الشهادات"؛ وذلك بعد موافقة البنك المركزي العماني وهيئة الخدمات المالية.

ولفت البنك إلى أنه سيتم إصدار الشهادات كدفعة واحدة بالريال العماني فقط أو دفعتين بالريال العماني والدولار الأمريكي على التوالي، وستكون الشهادات قابلة للتحويل الإلزامي إلى أسهم عادية لدى البنك عند انطباق شرط عدم قابلية الاستمرار؛ وفقاً للشروط والأحكام المعمول بها للشهادات.

وسيتم إصدار الشهادات في اكتتاب خاص للمستثمرين من المؤسسات والأفراد ذوي الملاءة المالية العالية.

ويذكر أن البنك حقق نمواً في أرباحه عن النصف الأول من العام الجاري، بنسبة 9.91 بالمائة، على أساس سنوي، وأظهرت البيانات المالية غير المدققة تحقيقه أرباحاً قيمتها 12.86 مليون ريال، مقارنة بأرباح قيمتها 11.7 مليون ريال في النصف الأول من العام الماضي.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات..

إيرادات التشغيل ترتفع بأرباح عمان العربي النصف سنوية

"أوبار للاستثمارات" مزوِّداً السيولة بأسهم "عُمان العربي"

"كابيتال إنتليجنس" تؤكد تصنيف "بنك العز" محلياً بنظرة مستقبلية مستقرة

إيرادات التشغيل ترتفع بأرباح عمان العربي الفصلية

كابيتال إنتليجنس ترفع تصنيف لبنك عُمان العربي بنظرة مستقرة

"كابيتال إنتليجنس" تؤكد تصنيف "بنك العز" محلياً بنظرة مستقبلية مستقرة

مساهمو "عمان العربي" يقرون توزيع السندات المجانية

28 مارس.. مساهمو "عمان العربي" يناقشون توزيع سندات مجانية